Monday, February 13, 2012

كلمات سَطَّرَها التاريخ بأحرفٍ من عار

كلمات العار

البحرين جزيرة وما منها مفر

ما يسقط الا على راسه طوفة

إذا اتْسَكَّرت البيبان... مثل يوم القيامة

ذكرى سيئة

إنك تعتدي على مسايد الله؟

احنه ما عندنا مرتزقة... عندنا إخوان

البحرين ستسقط يوم 15 مارس... المهدي سيخرج

التطهير



"البحرين جزيرة وما منها مفر"

يقوم ناصر بن حمد (ابن الملك) بإجراء مكالمة هاتفية مفاجئة لأحد البرامج الرياضية التي تُبَثّ على الهواء مباشرة على قناة البحرين الرياضية، ويدعو على من نادى بإسقاط النظام بسقوط "طوفة" على رأسه أي أنه يدعو على المعارضين بالهلاك، وتأخذه الحماسة قليلاً لِيُهَدِّد وَيَتَوَّعد قائلاً "إن البحرين جزيرة وما منها مفر" وأن الجميع سوف يُحاسبون على ما عملوا بعد أن اتضح للسلطة من معها ومن ضدها. لم يَلْقَ هذا التهديد إلا رحابة صدر واسعة من مقدم البرنامج فايز السادة الذي رد مستأنساً ومؤيدا "صح لسانك".

"ما يسقط الا على راسه طوفة"

ويسترسل سوبرمان ناصر بن حمد ليهدد ويتوعد كل من عارض نظام أبيه وعمه ليقول "كل من نادى بإسقاط النظام ما يسقط الا على راسه طوفة".





"إذا اتْسَكَّرت البيبان... مثل يوم القيامة"

كما يظهر ناصر بن حمد في برنامج تلفزيوني آخر وهو "وطني حبيبي" الذي بُثّ بتاريخ 24 فبراير 2011 يبدو فيه أقل توترا. يتحدث عن الحوار بشكل متزن ويحاول استخدام أساليب الترغيب والترحيب. لكن سرعان ما تطفو النزعة الإنتقامية والرؤية الطفولية على حديثه فيقول "إذا اتْسَكَّرت البيبان... مثل يوم القيامة... يوم الحساب كل واحد بيبي يصلي ويبي يكبّر ويا ليتني ويا ليتني... مافي... خلاص... أعمالك الحين راح تتحاسب عليها... ما في تقعد تتراكع وتقول الحين أبي أسجل حسنات... أستغفر الله... ما أقارن... بس اليوم نفس الشي... البحرين اليوم فتحت البيبان كلها...". وهو تهديد مبطن لكل من يرفض الحوار بطريقته المفروضة على الشعب، فإن تَخَلَّفَ أحدُهم عن الحضور فلن يَلْقَ إلا العقاب الشديد والعذاب المكتوب، فكما يعاقِب اللهُ يوم القيامة نعاقِب نحن – آل خليفة العظام - في الدنيا!!






 "ذكرى سيئة"

"تم هدم نصب اللؤلؤة بسبب أن له ذكرى سيئة"... هذا ما نطق به وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة في معرض جوابه عن سبب هدم نصب دوار اللؤلؤة. الجدير بالذكر أن الحكومة البحرينية قامت بالكثير من الجرائم خلال فترة وجيزة وأقدمت على ارتكاب الكثير من الحماقات الواحدة تلو الأخرى إلا أن أغبى ما فعلته السلطة هو إزالة دوار اللؤلؤة وهدم نصب اللؤلؤة الذي اعتصمت أطياف المعارضة تحته طيلة شهر كامل. وكان قد أنشئ هذا الدوار قبل نحو ثلاثة عقود، مع انعقاد القمة الخليجية الثالثة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في نوفمبر من العام 1982، والتي عُقِدَت لأول مرة في البحرين. ويتوسّطه نصبٌ من ستة أضلاع تُمَثِّل دول مجلس التعاون الخليجي الست، وتتوسط وتعتلي النصب لؤلؤة تشير إلى مهنة الغوص لاستخراج اللؤلؤ، التي كانت تُمَثل عصب الحياة الاقتصادية في الخليج قبل اكتشاف النفط. المضحك المبكي هو أن السلطات لم تكتفِ بهدم نصب اللؤلؤة، بل سَعَت إلى القضاء على أي أثر له أو لِشَكْله أو لإسْمه. فألغت عملة الخمسمئة فلس المعدنية التي طُبِع نصب اللؤلؤة عليها، حيث طَلَبَ مصرف البحرين المركزي من المصارف العاملة في البحرين تسليم ما لديها من قِطَع معدنية نقدية من فئة الخمسمئة فلس من أجل استبدالها بأوراق من الفئة ذاتها، والتخلص منها. كما قامت باعتقال وضرب كل من كان بحوزته إحدى هذه العملات. وعليه دأبت الجماعات المعارضة على الاحتفاظ بما تبقى منها في السوق مُتَحَدِّين تلك الأوامر الحكومية غير المدروسة، بل وقامت بالتعاقد مع شركات صغيرة بالخارج لبيع العملة على هيئة ميداليات وعملات تذكارية! أَمَرَت السلطات إحدى المدارس بتغيير اسمها لاحتوائه على "لؤلؤة البحرين"! ألغت السلطات الكثير من البرامج التليفزيونية وأعادت إنتاجها بسبب ظهور نصب اللؤلؤة فيها! وغيرها الكثير من الأمثلة


"إنك تعتدي على مسايد الله؟"

وفي هلوسة إعلامية غريبة وغبية يطل علينا وعلى العالم من خلال شاشة تلفزيون البحرين المذيع محمد عيسى ليعلق على هدم المساجد. جميع الفيديوهات التي عرضت على الانترنت وشبكات اليوتيوب تظهر الجيش البحريني وقوات الأمن مصحوبين بممثلين عن جهات حكومية ومدنيين مسلحين وهم يهدمون المساجد بالجرافات والبلدوزرات. إلا أن الحكومة أبت إلا أن تواصل كذبها وتستخدم الطفيليين من مطبليها كمحمد عيسى مقدم برنامج الراصد الذي ينطق بما تملي عليه السلطة الخليفية من ترهات وكذب وتدليس. هذا ما قاله:

"نقول إرهاب... يعتدون على الناس... نقول يعتدون على محلات... يكسرون... يصككون الشوارع... لكن... إنك تعتدي على مساجد الله؟ تعتدي على بيوت الله؟ اللي يعتدي على بيت الله هذي اعتقد أنه ما له دين... ما له دين... مستحيل نقول إنه إنسان له دين أو له قلب... بيت الله؟ تعتدي عليه وتكسره؟ يعني... ما تعرف هالناس من بالضبط يعني! ما ندري! إحنا مب متوقعين إنه ذيلين بحرينيين من الأساس! وإذا كانوا بحرينيين خل يسحبون جوازاتهم... اللي يعتدي على بيوت الله ما نبيه يكون بيننا ولا نتشرف إنه يكون بيننا... ولا راح نسامحه بعد... حتى لو يعتذر الحين ما بنسامحه... اللي يعتدي على بيت الله... يعني... يا جماعة ترا شي مب بسيط... لا شرع ولا دين ولا عُرْف ممكن يتقبل مثل هذي التصرفات اللي قاعده تصير من ناس همج... ما تفهم... ما تفهم..."




 "احنه ما عندنا مرتزقة... عندنا إخوان"

في مقابلة أجرتها قناة العربية مع وزير الدفاع راشد بن عبدالله آل خليفة سأل مقدم البرنامج محمد العرب وزير الداخلية عن سبب استعانة الدولة بالمرتزقة فأجابه الوزير " احنه ما عندنا مرتزقة... عندنا إخوان يعملون وهذا أمر ليس بالجديد... يعملون صار لهم سنين... ومنهم من تجنس... واليوم أولادهم يعملون في وزارة الداخلية... وأيضا يوجد جانب بودي أن أتـكلم فيه بصراحة... يعني أنت تصور لو أني وظفت كتيبة حفظ نظام سنية أو شيعية و من ثم طلبت منهم التحرك لمعالجة أمر ما في أحد المواقع أو إحدى القرى... ألا تعتقد أني في هذه الحالة خلقت مشكلة أكبر من أني أعالجها... ما ممكن أني أطلب من شخص في بلد صغير الناس تعرف بعضها فيه أن يكون فيها مثل هذا العمل".




"البحرين ستسقط يوم 15 مارس... المهدي سيخرج"

حين سئل الشيخ عبداللطيف المحمود عن سبب رفض المعارضة لمبادرة الحوار التي طرحت قبيل دخول المحتل السعودي لم يقل الحقيقة وهي أن المعارضة تم تهديدها بقبول الحوار وإلا فالجيوش السعودية ستتدخل ولم يكذب كذبة عادية ليقول مثلا إن المعارضة متعجرفة ولا تريد إصلاحا بل هلوس بما لا يقبله عقل أو منطق أو ولا يقبله حتى مجنون أو جاهل فرد:

"لماذا رفض (المجلس العلمائي)؟ هذه قضية... أنهم أوصلوا شعبهم وأتباعهم إلى قناعة أن البحرين ستسقط يوم خمستعشر ثلاثة... ستعشر ثلاثة... وأن المهدي المنتظر سوف يخرج من البحرين... سيأتي إلى البحرين... بالإضافة إلى أن هناك بعض الأمور المريبة حيث أن الأسطول السادس اللي في البحرين في بداية تلك الأيام انسحب من قاعدته في البحرين وذهبت الى عمان بدعوى الصيانة لأن هناك حسب ما فهمنا قوة ستتحرك من إيران للوصول إلى البحرين"




التطهير

في إحدى جلسات مجلس النواب في العام 2009، شرح وزير العدل مفهومه ومفهوم الدولة لمعنى كلمة تطهير فقال: "كلمة تطهير طائفي إذا ترجمتها الى اللغة الإنجليزية تعني جنوسايد (Genocide) يعني معناتها قتل شخص أو مجموعة من الأشخاص بسبب انتمائهم الى فئة معينة". هذا هو تفسير الدولة لكلمة تطهير. وها هي نفس الدولة اليوم تستخدم مصطلح تطهير مرارا وتكرار في أحداث الرابع عشر من فبراير، لتبصم على سياسة الدولة ومنهجيتها في استهداف وقتل وتصفية مجموعة من الأشخاص بسبب انتمائهم لجماعة معينة. في البيان الأول لقوة دفاع البحرين الصادر بتاريخ 16 مارس 2011، صرح المتحدث الرسمي باسم القوة بالتالي: "تعلن قوة دفاع البحرين أنه في صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق السادس عشر من مارس 2011 للميلاد بدأت قوات من الأمن العام وقوات الحرس الوطني وبمساندة من قوة دفاع البحرين بعملية تطهير دوار مجلس التعاون والمرفأ المالي ومستشفى السلمانية وما حولهم".

أما المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية فصرح على القنوات الحكومية الرسمية بالتالي: "ثم تقدمت قوات الأمن من الشمال باتجاه الجنوب وبدأت في تطهير الموقع" أي دوار اللؤلؤة. وقد استخدمها أكثر من مرة في تصريحه الرسمي الذي بث على جميع القنوات الرسمية."




No comments:

Post a Comment